
نيالا ـــ أصدر رئيس مجلس وزراء حكومة «تأسيس»، محمد حسن التعايشي، قرارًا بتعيين إبراهيم أحمد محمد عثمان الميرغني وزيرًا لشؤون مجلس الوزراء.
وجاء هذا القرار استنادًا إلى الدستور الانتقالي لجمهورية السودان لعام 2025 ووثيقة تحالف «تأسيس».
وكان التعايشي قد أدى اليمين أمام قائد قوات الدعم السريع، محمد حمدان دقلو «حميدتي»، رئيس المجلس الرئاسي لتحالف «تأسيس»، بعد اختياره رئيسًا للوزراء، وعقدت الحكومة أول اجتماع لها الأحد الماضي.
وعبّر التعايشي عن ثقته في قدرة الوزراء الجدد على بناء «السودان الجديد» وإرساء أسس الاستقرار والتقدم، متمنيًا لهم التوفيق في مهامهم لتحقيق تطلعات الشعب السوداني.
تجدر الإشارة إلى أن هذه الحكومة لم تحظَ بأي اعتراف رسمي من أي دولة أو جهة دولية حتى الآن. وسبق أن حذر مجلس الأمن الدولي من أن تشكيل حكومة موازية يمثل تهديدًا لوحدة البلاد وقد يؤدي إلى تفاقم الصراع.


