
وأشارت الشبكة إلى نقل المصابين إلى المستشفى الجنوبي لتلقى العلاج في ظل اوضاع طبية بالغة السوء قبل أن تدين القصف المتعمد الذي نفذته قوات «الدعم السريع» يومي الخميس والجمعة.
وشددت إلى أن هذه الجرائم التي تُرتكب ضد المدنيين بانها سلسلة من الهجمات المتكررة التي تتعرض لها مدينة الفاشر منذ أشهر، ما أسفر عن تحويلها إلى مدينة «منكوبة تعيش تحت القصف المستمر ونقص الغذاء والدواء» معدةً بانها انتهاك صارخ لكل القوانين والأعراف الدولية.
وحملت الشبكة «الدعم السريع» كامل المسؤولية عن هذه الجرائم، داعيةً الأمم المتحدة والمنظمات الدولية بالتحرك لوقف مسلسل القتل اليومي وحماية المدنيين والضغط على أطراف الصراع وفتح الممرات الإنسانية لانسياب الغذاء والدواء إلى مئات آلالاف من المحاصرين في المدينة.


